أرشيف

الحزب الحاكم يهدد بانتخابات مبكرة

هدد حزب المؤتمر الشعبي الحاكم بانتخابات نيابية مبكرة إذا لم توافق أحزاب اللقاء المشترك المعارضة والممثلة في البرلمان على استئناف الحوار بشأن الإصلاحات السياسية التي اتفق على تأجيل الانتخابات عامين لانجازها.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية والتابعة للحزب الحاكم عن الأمين المساعد لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم صادق أبو رأس قوله: «المؤتمر يرى انه إذا لم يتم العمل على تطبيق الاتفاق على القضايا المتفق عليها خلال عام واحد من العامين.. فليس أمامه إلا الدخول في انتخابات مبكرة يدعى اليها، وعندها من أراد أن يثبت جدارته ومكانته فالميدان والصندوق هما من سيحسم هذا الأمر».

وهاجم أبو رأس المشترك بزعم المماطلة في إجراء الحوار، وأضاف: «لكن هناك على ما يبدو مماطلة وتسويف من الأحزاب السياسية في اللقاء المشترك.. بخصوص تعطيل الحوار وتجاوز الفترة المحددة للوصول إلى نهاية الفترة وتدخل في طور جديد من المشاكل والأزمات السياسية وغيرها».

وأشار الأمين العام المساعد للمؤتمر إلى ما تضمنه اتفاق 23 فبراير 2009م، قائلا «تم الاتفاق مع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية على تأجيل الانتخابات لمدة عامين تتم فيها عملية تعديلات قانونية والأخذ بالقائمة النسبية وإعادة النظر في الدليل الانتخابي وتشكيل لجنة انتخابات جديدة».

وقال إن أعمال التخريب والشغب والفوضى تأتي في هذا المنوال وضمن المسلسل التآمري ذاته لكن مع إضافة توزيع الأدوار مابين البقاء ضمن تكتلات سياسية موجودة داخل البلاد، وبين ما يسمى أصحاب الحراك وغيرها من المسميات.

زر الذهاب إلى الأعلى